أنشيلوتي : تمنيت تكرار سيناريو ريمونتادا ريال مدريد أمام مانشستر سيتي بعد ثنائية نونيز ومحمد صلاح

22 فبراير 2023 - 12:14 ص

أصر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن فريقه لم يحسم التأهل بعد أمام ليفربول، رغم الفوز بنتيجة (5-2) في مقابلة ذهاب دور الـ 16 على ملعب “آنفيلد” مساء الثلاثاء.




وكشف المدرب الإيطالي عما فكر به بعد تقدم ليفربول بثنائية في الـ 14 دقيقة الأولى بهدفي داروين نونيز ومحمد صلاح.

أهداف مباراة ليفربول وريال مدريد


وقال أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي: “الفوز بهذا الشكل ليس بالأمر السهل، قبل كل شيء بسبب الطريقة التي بدأت بها المباراة، لم نفقد الثقة أبدًا وفزنا شيئًا فشيئًا بالسيطرة على الكرة، كنا كفؤين في الهجوم وقدم فينيسيوس جونيور أداء لا يصدق الليلة”.

وأضاف: “هذا فقط الجزء الأول من المقابلة، سارت الأمور لصالحنا، لكننا سنحتاج إلى تخيل أنه في مباراة الإياب سنضطر إلى المعاناة والعمل الجاد”.

اقرأ أيضًا | كورتوا: أخطأت في هدف ليفربول الثاني بسبب محمد صلاح.. وأليسون فعل نفس الأمر

وتابع أنشيلوتي: “من الواضح أننا لم نتوقع أن نبدأ كما حدث، لكن بعد تأخرنا 2-0 فكرت في مباراة الذهاب خارج ملعبنا العام الماضي  أمام مانشستر سيتي على أمل أن نتمكن من فعل الشيء نفسه، لكن اتضح أن الأمر سار على نحو أفضل”.

وشدد مدرب ريال مدريد: “كان الشيء المهم هو الحفاظ على هدوئك والتحكم في العواطف، لقد ساعد المحاربون القدامى كثيرًا في هذا، كريم بنزيما ومودريتش، وكروس من مقاعد البدلاء، في النهاية اتضح أن الأمور جيدة”.

وأكمل: “لقد تسببوا في إلحاق الضرر بنا من الجهة اليسرى ولكن عندما كنا أفضل في هجماتنا، قمنا بتحريك فالفيردي قليلاً  ثم دافعنا بشكل أفضل”.

وبشأن الإياب، أكد أنشيلوتي: “أعرف فقط أننا استفدنا من هذه الدقائق التسعين وعلينا التعامل مع 90 دقيقة في مدريد بشكل جيد. ليفربول فريق تنافسي للغاية، وقد خلق لنا العديد من المشاكل، فريق رائع جعلنا نعاني في الشوط الأول، لذا أقول للأسف التأهل لم يحسم.

وصمم: “ليفربول لا يزال فريقًا رائعًا في رأيي، يلعبون بكثافة وبسرعة عالية جدًا، ومن الصعب رؤية مثل هذه الفرق في أوروبا، لم يتغيروا، لكننا قدمنا مختلفة عن النهائي العام الماضي، هذه المرة كانت مختلفة جدًا”.

واسترسل أنشيلوتي: “الفوز هنا بشكل قاطع ليس بالأمر السهل، نحن راضون جدًا عنه، أظهر الفريق أنه يتحسن بعد شهر يناير الصعب، في فبراير يجب أن نكون في أفضل حالاتنا لأن الموسم لا يتوقف، راضون عن اليوم وواثقون من ذلك يمكننا القيام بعمل جيد”.

وواصل المدرب الإيطالي: “أريد أن أثني على رودريجو لأنه قام بعمل رائع في الملعب، وقدم ما طلبته منه بالضبط”.

وعن مهاجمه فينيسيوس جونيور، أشاد أنشيلوتي: “أعتقد أن في الوقت الحالي، فينيسيوس جونيور هو اللاعب الأكثر حسماً في أي مكان في العالم، اللاعب الأكثر تحديدًا لمصير المباريات باستمرارية، لا يتوقف، يراوغ، يمرر، ويسجل والآن هو الأكثر حسماً، أتمنى أن يستمر على هذا النحو”.

وأتم حديثه بالثناء على لوكا مودريتش: “مودريتش المعتاد، أفضل ما يمكن رؤيته، ثابت، لديه إيقاع، تحكم جيد بالكرة، أعتقد أنه كان مفتاح الخروج في لحظة الصعوبة”.