موعد مباراة المنتخب السعودي ضد عمان فى كأس آسيا القنوات الناقلة

يستهل المنتخب السعودى، بقيادة مديره الفني الإيطالي روبرتو مانشيني مشواره في بطولة كأس آسيا بمواجهة منتخب عمان الثلاثاء 16يناير 2024 في المباراة المقررة على ستاد خليفة والمقرر لها في السابعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، الساعة السادسة والنصف بتوقيت مدينة القاهرة، وتعد هذه المباراة هي الجولة الأولى في بطولة كأس آسيا .

موعد مباراة المنتخب السعودي وعمان في كأس آسيا 2024

موعد مباراة المنتخب السعودي وعمان هو الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024 على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في الثامنة والنصف مساءً بتوقيت قطر والسعودية، التاسعة والنصف بتوقيت عُمان.

فرحة لاعبى المنتخب السعودى بالفوز على الأرجنتين «وكالات» – صورة أرشيفية

القنوات الناقلة لمباراة المنتخب السعودي وعمان في كأس آسيا 2024

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وأبوظبي الرياضية الآسيوية في الإمارات وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي الكبير.

وستكون القناة الناقلة لمباراة السعودية وعمان على الشبكة القطرية هي «beIN ASIAN CUP 1»، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على «SSC1 HD»، وعلى المجموعة الإماراتية عبر «Abu Dhabi Sports Asia 1».

ويمكنك مشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الاشتراك في تطبيق TOD الخاص بقناة بي إن، وخدمة شاهد VIP الناقلة للقنوات السعودية، أو STARZPLAY الناقلة لقنوات أبوظبي.

المنتخب السعودى – صورة أرشيفية

تشكيل السعودية المنتطر ضد عمان في كأس آسيا

حراسة المرمى: محمد العويس.

الدفاع: ناصر الدوسري، على البليهي، على لاجامي، سعود عبدالحميد.

وسط الملعب: عبدالإله المالكي، محمد كنو، عبدالله الخيبري.

الهجوم: سالم الدوسري، فهد المولد، فراس البريكان.

تخب السعودي مباشر في كأس آسيا

المباراة الأولي يوم الثلاثاء 16 يناير 2024 مع منتخب عمان.

المباراة الثانية يوم الأحد الموافق 21 يناير 2024 ميلاديا مع منتخب قيرغيرستان.

المباراة الثالثة يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 ميلاديا، ضد منتخب تايلاند في ملعب المدينة التعليمية في قطر.

جماهير المنتخب السعودي – صورة أرشيفية

مدرب منتخب السعودية يكشف أسباب استبعاد اللاعبين من قائمة الأخضر

كشف الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسباب التي دعته إلى استبعاد عدد من لاعبي الأخضر بشكل متكرر، مبينًا أن من يرفض البقاء سيرحل دون تردد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده برفقة صالح الشهري المهاجم السعودي، الإثنين، قبل مواجهة عمان، الثلاثاء، في الدوحة ضمن كأس آسيا 2023.

وسرد الإيطالي القصص حول كل لاعب وسبب إبعاده، إذ دشن المؤتمر قائلا: «لدينا 3 لاعبين لا يريدون المشاركة، وهم سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي».

وأوضح: «سلمان الفرج لا يريد لعب المباريات التجريبية، قال ذلك عندما انضم في المرة الأولى، أما سلطان الغنام فحاولنا أكثر من مرة التحدث معه من أجل تمثيل المنتخب ولكنه رفض، في حين نواف العقيدي لم يكن يريد الالتحاق بمعسكر الأخضر منذ أن توليت مسؤولية التدريب، وأخيرًا قال بوضوح إما أن ألعب أو لن أستمر وذلك عندما حضر إلى مدرب الحراس قبل ثلاثة أيام وقال له: أنا لا أريد أن أبقى هنا إذا لم ألعب».

ولم يقتصر الأمر على الثلاثي الذي بدأ بهم مانشيني توضيحاته، ليكشف ملابسات قضية أخرى بقوله: «أيضا محمد مران وعلي هزازي وخالد الغنام، قالوا الكثير من الكلام حول عدم سعادتهم في المعسكر ومن هذا القبيل، فكان الرد سريعا: غادروا المعسكر الآن».

وعن مستقبل اللاعبين الذين تم استبعادهم لأسباب غير فنية قال: «لا مجال لاستدعائهم مجددًا، هناك من يريد تمثيل منتخب وطنه وأجدر بالفرصة، ما حدث هنا أمر غريب ولم يمر على طيلة مسيرتي التدريبية.

وعن حظوظ المنتخب السعودي آسيويا: «هناك العديد من المنتخبات القوية مثل اليابان وأستراليا وإيران، وكوريا الجنوبية وسنعمل ما بوسعنا في هذه البطولة، ونتعامل مع كل مرحلة على حده».

وعرج على مواجهة منتخب عمان: «بالتأكيد أنها مباراة صعبة، سيتعين علينا اللعب بتركيز أكبر في اللقاء هذا، خصوصا أنه الافتتاحي»


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى