موعد مباراة منتخب مصر القادمة ومنافس الفراعنة المحتمل في ثمن نهائي أمم أفريقيا

تترقب الجماهير المصرية منافس منتخب مصر في ثمن نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار، في المباراة المقررة الأحد المقبل، وذلك بعد تأهل الفراعنة الصعب كثاني المجموعة الثانية التي تصدرها منتخب الرأس الأخضر بجدارة.

وجاءت تأهل المنتخب الوطني لثمن النهائي عقب تعادله 2-2 مع «الرأس الأخضر» ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة القارية.

واستفاد «الفراعنة» من تعادل غانا مع موزمبيق (2-2)، ليحتلوا المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي للمجموعة، خلف منتخب الرأس الأخضر، ويضمنون التأهل إلى أول الأدوار الإقصائية بالمنافسة.

وبات مُقررًا أن يلتقي منتخب مصر في ثمن النهائي مع وصيف بطل المجموعة السادسة، التي تضم منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

منتخب مصر – كأس أمم أفريقيا

ومن المنتظر أن تنتهي منافسات المجموعة السادسة، غدًا الأربعاء، حيث سيتم الكشف رسميا عن منافس الفراعنة في ثمن النهائي.

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة السادسة حاليًّا، برصيد 4 نقاط من مباراتين (فوز 3-0 على تنزانيا، تعادل 1-1 مع الكونغو الديمقراطية)، وقد ضمن الفريق تأهله رسميًّا إلى ثمن النهائي، مُستفيدًا من نتائج أمس بالمجموعتين الأولى والثانية.

مع ذلك، لا يضمن «أسود الأطلس» إنهاء منافسات المجموعة في الصدارة، بانتظار ما ستسفر عنه الجولة الثالثة والأخيرة؛ حيث يلتقي المغرب منتخب زامبيا (الثالث بنقطتين)، فيما ستواجه الكونغو (الثانية بنقطتين أيضًا) منتخب تنزانيا (الرابع بنقطة واحدة).

وقد ينتهي المطاف بمنتخب المغرب مُحتلًا المركز الثاني على سلم المجموعة، وحينها سيكون على كتيبة المدرب وليد الركراكي أن تلاقي مصر، في «ديربي عربي خاص» .

فيما يبدو منتخب الكونغو الديمقراطية المُرشح الأبرز للحصول على المركز الثاني بترتيب المجموعة السادسة، ليواجه مصر في ثمن النهائي.

ويتمتع منتخب الكونغو الديمقراطية بقائمة تضم الكثير من اللاعبين المميزين، بقيادة مدرب متمرس في القارة الأفريقية، وهو الفرنسي سيباستيان ديسابر.

ويأتي ثالث المنتخبات المنتطر أن يواجهها الفراعنة، منتخبا زامبيا أو تنزانيا، ولم يقدم كلا المنتخبين مردودًا كبيرًا في أول جولتين، وقد تعادلا معًا (1-1) بالجولة الثانية، لكن زامبيا انتزعت نقطة من أنياب الكونغو بالجولة الأولى، لتحتل المركز الثالث.

ويمكن لزامبيا أن ترتقي إلى وصافة المجموعة من خلال مباراتي الجولة الأخيرة، والأمر ذاته لتنزانيا، ما يجعل مواجهة أحد المنتخبين خيارًا واردًا أمام المنتخب المصري.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى