موعد مباراة نيجيريا ضد أنجولا في كأس أمم أفريقيا.. القنوات الناقلة

تعود منافسات بطولة الأمم الأفريقية من جديد، عندما تقام اليوم مباراتين في الثمانية من البطولة، وكانت منتخبات مصر والجزائر والمغرب وتونس والكاميرون والسنغال قد ودعت البطولة مبكرا في مفاجأة من العيار الثقيل.

ومن المقرر أن تقام مباراة نيجيريا ضد أنجولا اليوم الجمعة 2-2-2024، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، الأكثر بحثًا عبر محركات جوجل، قبل المواجهة المنظرة، المقررة إقامتها على استاد «فيليكس هوفويت بوانيي».

وقبل مباراة نيجيريا وأنجولا اليوم نجح منتخب النسور في التأهل إلى دور 16 بطولة كأس أمم أفريقيا عقب خطفه المركز الثاني بالمجموعة الأولى والتي ضمت منتخبات، «غينيا الاستوائية وكوت ديفوار غينيا بيساو»، ونجح منتخب «النسور»، في الفوز على الأفيال وبيساو في الجولتين الثانية والثالثة، عقب التعادل في الجولة الأولى أمام غينيا الاستوائية بهدف لكل منتخب.

بينما تأهل المنتخب الأنجولي إلى دور 16 بطولة كأس أمم أفريقيا، عقب احتلال صدارة المجموعة الرابعة، والتي ضمت منتخبات، «الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا»، وفرضت أنجولا التعادل على محاربي الصحراء في الجولة الأولى، قبل الفوز على «المرابطون» بثلاثية مقابل هدفي في الجولة الثانية، قبل تخطي بوركينا بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة.

في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والتاسعة مساءً بتوقيت أبوظبي، سيكون موعد مباراة نيجيريا وأنجولا.

القنوات الناقلة لمباراة نيجيريا وأنجولا هي مجموعة بي إن سبوترس وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max، كما تنقل مباراة نيجيريا ضد أنجولا، عبر قناة الجزائر الأرضية المفتوحة.

تصريحات جوزيه بيسيرو – مدرب منتخب نيجيريا: «هذه مباراة ربع النهائي، كلا المنتخبين يريدان التأهل إلى الدور نصف النهائي، ستكون مباراة صعبة، سنضع الالتزام والتضحية لمحاولة التغلب على هذا المنتخب الكبير، حتى لو لم يكن اسما كبيرا، من أجل التأهل إلى نصف النهائي».

وتابع: «أنجولا ليست اسما كبيرا في أفريقيا، لكنها تلعب بشكل جيد للغاية. لم يصلوا إلى هنا بالصدفة، لقد أظهروا الكثير من القدرة على الصعود إلى ربع النهائي. سجل منتخبنا حتى الآن 5 أهداف في 4 مباريات. سنهاجم بـ 11 لاعبا وندافع بـ11 لاعبا أيضا».

أليكس إيوبي، وسط ميدان منتخب نيجيريا: «شاهدنا مقاطع الفيديو. ستكون مباراة صعبة. لقد فازوا بالمباراة الأخيرة بنتيجة كبيرة، ونحن ندافع جيدا أيضا. سنقدم كل ما لدينا في الملعب للتأهل إلى الدور نصف النهائي». وتابع: «علينا أن نحترم أنجولا كثيرا. إذا كانوا في هذه المرحلة من المنافسة، فهذا يعني أنهم منتخب رائع. نحن بحاجة إلى المنتخب بأكمله للدفاع. لن يكون الأمر سهلا، لأنه منتخب قوي للغاية. أنا أعتمد على زملائي في المنتخب لمواجهة التحدي».

بيدرو جونزالفيس – مدرب منتخب أنجولا: «هذه المباراة تعني الكثير لمنتخبنا وللأمة الأنجولية بأكملها، التي حلمت لسنوات برؤية المنتخب في هذه المرحلة من المنافسة. في طريقنا توجد نيجيريا، بلد كرة قدم إفريقي عظيم… هذه المباراة هي فرصة لإظهار جدارتنا، لقد عملنا بجد ومنحنا أنفسنا للوصول إلى هذا المستوى من المنافسة. أهنئ منتخبنا الذي كان دائما متفانيًا. المباراة هي فرصة لإظهار أننا تطورنا».

وواصل: «نحن نحترم نيجيريا لما أظهروه حتى الآن في كرة القدم الأفريقية. حاليا، نيجيريا لديها منتخب قوي جدًا مع لاعبين يلعبون في بطولات كبرى في أوروبا، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإيطالي… إنهم يستخدمون أفضل نظام لعب في كأس أمم أفريقيا هذه».

مانويل كافومانا – لاعب منتخب أنجولا: «ستكون لدينا مباراة تسمح لنا بإثبات أنفسنا. أنا فخور بما أنجزناه منذ البداية وخاصة بالفخر الذي نمثله حاليا لبلدنا… سنكافح أمام نيجيريا كما فعلنا في أول أربع مباريات. سنلعب كالمعتاد».


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى